المصـــــــــــراوية

المصـــــــــــراوية

 
الرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 محطة «غراند سنترال» من أجمل الفنون في الولايات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ادم 81

avatar

اعلام خاصة :
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 23357
تاريخ التسجيل : 07/05/2014
الموقع الموقع : المنصورة
العمل/الترفيه : على الله
المزاج : ألا بذكر الله تطمئن القلوب

مُساهمةموضوع: محطة «غراند سنترال» من أجمل الفنون في الولايات    الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 22:32








تتميز محطة غراند سنترال بتقديم العروض الموسيقية والهدايا التذكارية، كما يزين المدخل الرئيسي بعدد من الثريات المطلية بالذهب.
ويمر من هذة المحطة 750ألف شخص يوميا، كما يعد شباك التذاكر من أجمل الفنون المعمارية هناك، كما تتصدر المحطة ساعة ضخمة من صنع محلات تيفاني.
وتقع «غراند سنترال» ما بين شارع 42 وشارع بارك افنيو في منطقة مانهاتن بوسط نيويورك، ويستخدم المحطة ما يزيد على 275 ألف راكب يوميا، ويمر بها 750 ألف شخص يوميا، بما في ذلك السياح والمسافرون باستخدام مترو الأنفاق. وتعد أكبر محطة قطار في العالم وإحدى المباني السياحية التي تضمها خريطة أي سائح قادم إلى نيويورك.
عند الدخول إلى مبنى «غراند سنترال» ستشدك النوافذ الطويلة التي تشبه نوافذ الكاتدرائيات الأوروبية، والسلالم الكبيرة والثريات الضخمة المتلألئة التي تتدلى من الأسقف الشاهقة، والساعة ذات الواجهات الأربع التي تتوسط ساحة المحطة عند مركز المعلومات، وقد ظلت تلك الساعة نقطة التقاء لسكان نيويورك لأجيال، وأصبحت اليوم رمزا للذكرى المئوية للمحطة.
كما تضم أرضيات من الرخام والسلالم المزخرفة والنحت المستوحى من الأساطير اليونانية والرومانية. وتزين الواجهة الرئيسية للمبنى من شارع 42 تماثيل لشخصيات أسطورية، مثل هرقل ومينيرفا، وهي جزء من مجموعة التماثيل المنحوتة التي شيدتها عائلة فاندربيلت عام 1913 عند بناء المحطة. وتعد عائلة فاندربيلت من أشهر العائلات الصناعية الثرية في ذلك الوقت، وتضم عددا كبيرا من بارونات السكك الحديدية والصناعيين. ويعد السقف العالي للمحطة من السمات الشهيرة للمحطة بالرسومات الزخرفية المطعمة بأوراق الذهب ليشير إلى الأبراج والنجوم المتلألئة في السماء.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محطة «غراند سنترال» من أجمل الفنون في الولايات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المصـــــــــــراوية :: منتديات الجغرافيا وعالم الحيوان :: قسم السياحة والسفر-
انتقل الى: