المصـــــــــــراوية

المصـــــــــــراوية

 
الرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أسباب طول العمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المصراوية
Admin
avatar

اعلام خاصة :
الجنس : انثى عدد المساهمات : 87382
تاريخ التسجيل : 11/12/2010
الموقع الموقع : مصر أم الدنيا - اسكندرية
المزاج : الحمد لله معتـــــــدل

مُساهمةموضوع: أسباب طول العمر   الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 2:45







أثبت دراسات وأبحاث أمريكية بجامعة بوسطن أسباب طول عمر البشر وشملت أكثر من 7 ملايين معمر، مؤكدة أن نمط الحياة الصحي والجينات والشخصية وغيرها من العوامل الأخرى تطيل العمر.
وذكرت جريدة الصين الشعبية أن نتائج الدراسة أكدت أن سر طول عمر 75 إلى 80% ممن شملتهم الدراسة هو اختيار نمط حياة صحي، في حين أن الجينات كانت سر طول عمر باقي النسبة.
الجنس
وكشف الباحثون بعض المعايير التي أكدت طول فترة عمر البشر على كوكب الأرض وتشمل، نوع الجنس حيث إن النساء لديهن ميزة واضحة، ويمثلن 85% من المعمرين.
العامل البيئي
وأيضا العامل البيئي حيث يحدد تاريخ الولادة طول العمر، وبالمقارنة مع مواليد فصل الربيع، فإن مواليد فصل الخريف لديهم حظ أكبر بطول العمر واكتشف الباحثون أن العوامل البيئة هي السبب في هذا الفرق حيث إن امتصاص الحوامل للعناصر الغذائية في فصل الشتاء ليست شاملة وكاملة وقلة تعرضها لأشعة الشمس يقلل من امتصاصها فيتامين د وأن مثل هذه العوامل تؤثر سلبا على صحة المولود وعلى طول العمر.
عامل وراثي
واكتشف توماس بيرلز أستاذ الطب المساعد في جامعة بوسطن، أن وجود معمر واحد فقط في الأسرة عامل مهم وراء طول العمر، حيث إن نصف المعمرين يوجد مسن من ﺃﺴﺭته ﻭﻤﻥ ﺃﻗﺭبائه ﺍﻟﻤﺒﺎشرين.
الصحة
وأكد برادلي ويلكوكس عالم وأحد أعضاء فريق أبحاث سر طول الحياة أن طول العمر ونمط الحياة مرتبطان ببعضهما البعض، حيث إن غير المدخن يفوق 7 مرات نظيره المدخن، كما أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بالعديد من الأمراض المصاحبة للسمنة، والحد منها يحد من مخاطر الإصابة من الأمراض المزمنة المختلفة، وأيضا الحياة الزوجية السعيدة تساعد على الحفاظ على الصحة النفسية.
وأضافت الدراسة أن المهارة في التعامل مع الضغط والإجهاد في مكان العمل وتطوير التقنيات على كيفية إيجاد الحلول السريعة للمشاكل يجعل الإنسان مستقر عاطفيا ما يؤثر على العمر.










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسباب طول العمر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المصـــــــــــراوية :: منتدى الادب والثقافة :: قسم الثقافة العامة-
انتقل الى: