المصـــــــــــراوية

المصـــــــــــراوية

 
الرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جزر سيشل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الله السودانى

avatar

اعلام خاصة : http://www.traidnt.net/vb/images/imgcache/2014/09/299.png
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 11672
تاريخ التسجيل : 23/05/2014
الموقع الموقع : ام درمان - السودان
العمل/الترفيه : على باب الله
المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: جزر سيشل   الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 21:04








دولة سيشل هي أصغر دولة في أفريقيا، وتقع دولة سيشل على المحيط الهندي وتسمى بالإنجليزية Republic of Seychelles وقد سماها بهذا الاسم جنرال فرنسي يسمى كورناي نيكولاس مورفي قدوة بوزير مالية فرنسا في هذا الوقت عام 1756.

وتتكون دولة سيشل من 155 جزيرة من بينها، 113 جزيرة مرجانية، و 42 جزيرة جرانيتية صخرية، وأكبر هذه الجزر هي جزيرة ماهية وتقع في فيكتوريا عاصمة سيشل، وتحتوي جزيرة ماهيه على 90 من جزر جمهورية سيشل، تتبع جمهورية سيشل نظام كما جمهوريا رئاسيا وتحكم 25 منطقة إدارية .
وتعتبر جزيرة سيشل من اجمل جزر العالم حيث انها تحتوي على العديد من أشجار النخيل والنباتات البرية فيمكن وصفها بأنها لوحة طبيعية رائعة.

تبلغ مساحة دولة سيشل 455كم2 كما تحتوي على ساحل يبلغ طوله 491 كم، وتحتوي جزر سيشل أيضا على غابات استوائية بنسبة تصل إلى 88.5% من مساحة جزر سيشل وتحتوي على 6.5% من الأراضي الزراعية، ولكن تعتبر جزر ماهيه من الجزر ذات الطبيعة البركانية ولكنها تبعد عن المناطق التي يحدث بها أعاصير.


تاريخ دولة سيشل :
حتى القرن السابع عشر لم يكن يوجد أية حياة على جزيرة سيشل حيث انها لم يك بها سكان ولا يوجد لها أي سكان أصليون، وقد قام بزيارتها الكثير من الرحالة والمستكشفون، وقام الرحالة برتغالي الجنسية فاسكو داجاما بتحديد موقع جزر سيشل عام 1502 م ، وسماها جزر أميرال، وهي كلمة تعني امير البحار، نسبة له، وبعد ذلك قام البرتغاليون برسم خريطة المنطقة وسمو الجزر المحيطة باسم الأخوات السبع عام 1517 م .
في عام 1609 م كان أول من نزل على هذه الجزر هم مستكشفون بريطاني الجنسية تابعين لشركة الهند الشرقية، كانت سفنهم قد انحرفت في البحر،، وبعد ذلك توافد إليها الكثير من التجار العرب في العصور الوسطى للحصول على المكسرات ولكن لم يكن هناك أي حياة على هذه الجزر لمدة 150 عام بعد ذلك، بسبب كثرة القراصنة.
حاولت فرنسا أن تضم جزر سيشل الى حكمها على اساس انها جزء من الأراضي الفرنسية في عام 1756 م، حيث قام ملك فرنسا موريشاش بإطلاق سفينة لاستطلاع الجزر وأطلق عليها اسم موريشيوس شوفي عام 1770 توافد عليها الكثير من الفرنسيين وزعوا فيها العديد من النباتات مثل الشاي والبن وقصب السكر .
بعد أن انتهت الحرب بين فرنسا وإنجلترا في عام 1814 م في عهد نابليون تنازلت فرنسا عن حكم الجزر الى بريطانيا ، كانت جزر سيشل جزء من موريشاش بين عام 1814 م وعام 1903 م . وفي عام 1976 م حصلت جزر سيشل على الاستقلال .

السياحة في جزر سيشل
تعتبر جزر سيشل من اهم الاماكن السياحية الحيوية في العالم ، وتعتبر السياحة من أهم المساهمين في الاقتصاد المحلي بسبب موقعها وجزرها الجميلة ذات المناظر الطبيعية الخلابة.
ويذهب إلى جزيرة سيشل آلاف السياح من مختلف مناطق العالم، ويقدر عدد السياح المترددين على جزيرة سيشل حوالي 276,233 سائحا .
وفي الوقت الحالي تشهد جزر سيشل نشاطا كبيرا في السياحة، حيث انها تتميز بناياتها وفنادقها التي يتم تشييدها بالإضافة إلى المنتجعات السياحية، كما أنها تمتلك شواطئ من أجمل الشواطئ في العالم فضلا عن تقديم الخدمات المميزة الى السياح . كما أن جمهورية سيشل تحتوي على المئات من الشواطئ السياحية الرائعة التي تشجع السائحين على زيارتها والاستمتاع بجمالها، وتم إضافة موقعين من جمهورية سيشل إلى لائحة اليونسكو في عام 1980.

اهم الاماكن السياحية في سيشل
يمكن في جزيرة سيشل التمتع بالعديد من الاماكن السياحية بدءا من الشواطئ الجميلة الرائعة والأسواق التي يوجد با الكثير من المتاحف المميزة .
كما يمكن الحجز في فنادق من أجمل الفنادق في العالم للاسترخاء فيها خلال الزيارة مثل فندق Benyan Trees Seychelles، وفندق Praslin Raffles.
كما تحتوي على جزيرة أخرى صغيرة تسمى جزيرة دينيس Denis Island ، التي تحتوي على مجموعة من الفلل التي يقوم السياح باستئجارها مثلا لقضاء شهر العسل فيها حيث تحتوي هذه الفلل على الحدائق الجميلة وجاكوزي والغرف المجهزة.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جزر سيشل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المصـــــــــــراوية :: منتديات الجغرافيا وعالم الحيوان :: قسم السياحة والسفر-
انتقل الى: