المصـــــــــــراوية

المصـــــــــــراوية

 
الرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مهرجان البرتقال في هولندا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Felix

avatar

اعلام خاصة :
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 19047
تاريخ التسجيل : 25/02/2010

مُساهمةموضوع: مهرجان البرتقال في هولندا    الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 21:30






يتساءل البعض عن علاقة اللون البرتقالي بمملكة هولندا، على الرغم من ان العلم الهولندي لا يحتوي اللون البرتقالي، حيث ان من عادة الشعوب ارتداء الألوان التي يتكون منها العلم الوطني وخاصة بالمناسبات الوطنية، لكن هولندا يعبر عنها اللون البرتقالي.
يعود أصل الأسرة الهولندية الحاكمة إلى عائلة أورانيا ناساو. ويعتبر وليم الأول أمير اورانيا، الذي حكم بين سنتي 1572 و 1584م، ويعرف أيضًا باسم وليم الصامت، مؤسس الدولة الهولندية. فقد تحولت هولندا من جمهورية إلى ملكية سنة 1813م تحت حكم الملك وليم الأول.
وتعني كلمة أورانيا (أي كلمة أورانج بالإنجليزية): البرتقالي، وبسبب ذلك تحول اللون البرتقالي إلى لون يعبر عن الوطنية الهولندية.
يوم 30 أبريل/نيسان تكتسي فيه هولندا كلها باللون البرتقالي، المستمد من اسم العائلة المالكة “عائلة البرتقالي”، أو “الاورانيا”، للاحتفال بعيد ميلاد الملكة جوليانا.
تتلون الوجوه، والقبعات، والملابس، والأعلام، وواجهات المحلات والمنازل، والجدران وأرضيات الشوارع بهذا اللون المبهج، تكريما للأسرة المالكة التي دام عهدها عقودا، عاشت فيها البلاد أنواعا من الرفاهية لم يكونوا يحلمون بها إبان عهد الحرب العالمية الثانية القاسي.
وبهذه المناسبة يقام مهرجان للبرتقال، يتم فيه عرض نماذج مصنوعة من البرتقال والليمون، بأشكال جميلة وتماثل الواقع. وجدير بالذكر أن هناك مهرجانات أخرى للبرتقال تقام في عدة دول مثل: الهند، فرنسا، إيطاليا وغيرها.
































الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مهرجان البرتقال في هولندا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المصـــــــــــراوية :: منتديات الجغرافيا وعالم الحيوان :: قسم السياحة والسفر-
انتقل الى: