المصـــــــــــراوية

المصـــــــــــراوية

 
الرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  الكيمـونـو البرتقـالي للفنّان الايطالي جيوسيـبي دي نيتـيس، 1867

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المصراوية
Admin
avatar

اعلام خاصة :
الجنس : انثى عدد المساهمات : 120462
تاريخ التسجيل : 11/12/2010
الموقع الموقع : مصر أم الدنيا - اسكندرية
المزاج : الحمد لله معتـــــــدل

مُساهمةموضوع: الكيمـونـو البرتقـالي للفنّان الايطالي جيوسيـبي دي نيتـيس، 1867    الأحد 7 أكتوبر 2018 - 2:02








لا يُعرف عن هذا الرسّام الايطالي سوى النزر اليسير. لكنّ الشيء المؤكّد
انه كان يحبّ باريس كثيرا. كما كان حريصا على أن لا يصوّر سوى
اللحظات السعيدة والعابرة.
كان جيوسيبي دي نيتيس أهم رسّام ايطالي عاش في فرنسا في النصف
الثاني من القرن التاسع عشر. كان معاصرا لـ جيوفاني بولديني وصديقا
لكلّ من كابييوت ومانيه وديغا.
وقد اشتهر بتصويره لمظاهر الحياة الحديثة في باريس في ذلك الوقت.
 كما عُرف عنه اهتمامه بالأناقة وبالموضة.
لوحته هنا تذكّر برسومات ديلاكروا عن الشرق من حيث ثراء الألوان
 ووضوح الخطوط. المرأة في اللوحة تجلس في وضع اتكاء وتعطي
 ظهرها للناظر وتنظر إلى الوراء كما لو كانت بانتظار شخص ما.
والجزء الأهم في اللوحة هو اللباس الذي ترتديه، وهو عبارة عن
 كيمونو ياباني بألوان برتقالية ساطعة ونقوش جميلة تثير إحساسا
بالدفء وبالأنوثة.
المرأة الظاهرة في الصورة هي ليونتين غروفيل، زوجة الرسّام وملهمته.
وقد رسمها في العديد من لوحاته، أحيانا لوحدها وأحيانا بمعيّة ابنهما.
كان دي نيتيس شغوفا بالرسم الياباني.
وكان يشاركه هذا الشغف كلّ من مانيه وديغا. والكثير من لوحاته لا
تخلو من عنصر من الفنّ الياباني كالمراوح والنقوش والأزهار البيضاء
 والمطر والثلج وخلافه.
وقد نقل هذا الافتتان بالرسم الياباني إلى منزله الذي حرص على تزيينه
 بنقوش وتصاوير ذات ألوان دافئة مستمدّة من فنون اليابان.
دي نيتيس كان يمزج في أعماله بين الواقعية والانطباعية والرسم
الياباني. هذا المزج بين مدارس مختلفة ربّما يشير إلى أنه لم يتمكّن
 من العثور على أسلوبه الخاصّ في الرسم.
ولد جيوسيبي دي نيتيس في برشلونة عام 1846 لعائلة ثريّة من مُلاك
الأراضي. وفي ما بعد درس الرسم في أكاديمية الفنون في نابولي
وتعلّم على يد الرسّام جيوفاني كالو. وفي كلّ أعماله، كان دي نيتيس
 يسعى إلى تحرير رسم الطبيعة من أيّ ارتباطات تاريخية أو أدبية.
 كما كان ينفر من التعليم الرسمي، خاصّة بعد أن اكتشف حرية الرسم
من الطبيعة مباشرة. في مرحلة تالية انتقل الفنّان إلى باريس. وفيها
ربطته صداقة قويّة مع إدغار ديغا الذي كان معروفا بقربه من الرسّامين
 الايطاليين الذين كانوا يعيشون في باريس في ذلك الوقت.











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكيمـونـو البرتقـالي للفنّان الايطالي جيوسيـبي دي نيتـيس، 1867
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المصـــــــــــراوية :: منتديات الصور :: قسم الفنون التشكيلية والرسم-
انتقل الى: