المصـــــــــــراوية

المصـــــــــــراوية

 
الرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  الملائكه التي تحيط بالإنسان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الساحر

avatar

اعلام خاصة : https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/4/43/Pharaoh.svg/230px-Pharaoh.svg.png
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 14050
تاريخ التسجيل : 25/02/2010
الموقع الموقع : المحروسة مصر
العمل/الترفيه : دكتـــــــور
المزاج : الحمد لله

مُساهمةموضوع: الملائكه التي تحيط بالإنسان   الخميس 27 ديسمبر 2018 - 1:40



 الملائكة التي تحيط بالإنسان
عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه وتعالي يسأل
ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ، فترد الملائكة
وتقول:
تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول
الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ).
وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:
ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار) ، الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك
الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك
اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا
استغفر الإنسان لا يكتبها له.
ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ،حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه،
مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا
الإنسان ، ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ
فسوف يموت.
ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.
ملكين علي الشفتين!
ملك على الشفة العليا وملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين
لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.
ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول
المثل العامي المصري العين عليها حارس.
و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه
فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم
ممكن أن يلفظه تلقائيا .
اللهم اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي
وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات
الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب
اللهم اغفر لقارئ هذا الموضوع
لآ إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الملائكه التي تحيط بالإنسان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المصـــــــــــراوية :: المنتديات الدينية :: المنتدى الاسلامي العام-
انتقل الى: